الصحة

أنا انطوائية كيف أكون اجتماعية

سؤال : انا انطوائية كيف اكون اجتماعية

السلام عليكم ، أنا شخصيتي انطوائية و خجولة و أفضل دائما البقاء الجلوس في المنزل ساعات طويلة. فأنا أعاني من العزلة و تجنب الأماكن التي تعج بالأشخاص. ولست احب المشاركة في الأنشطة الاجتماعية سواء في المدرسة او المناسبات .

جواب: انا انطوائية كيف اكون اجتماعية 

ان تكون شخصا اجتماعيا أمر ضروري في هذه الحياة و هي ضرورية للحياة الصحية للفرد. أنت بحاجة دائما إلى الخروج و الكلام مع أصدقائك و عائلتك لتشعر بالسعادة والأمان. ومع ذلك ،قد يجد الكثير من الاشخاص صعوبة في بناء روابط اجتماعية. هذا راجع إلى عدة عوامل ، بما في ذلك الشخصية والبيئة والتجارب السابقة.

نقدم لك فيما يلي نصائح كيف تكون اجتماعيًا بشكل أكبر وتتخلص من الانطوائية.

أولاً اكتشف العوامل التي تؤثر على سلوكياتك الاجتماعية

ضع في اعتبارك انه توجد عوامل تؤثر على سلوكك الاجتماعي و تجعلك شخصا انطوائيا. فكل شخص منا يختلف عن الآخر عندما يتعلق الأمر ببناء العلاقات. الشخصية الخجولة تفصل الانعزال عن الآخرين. و تجد صعوبة تكوين علاقات و صداقات.

اما الأشخاص الذين يعانون من مشاكل نفسية او عقلية. فغالبا ما يميلون إلى تجنب المواقف الإجتماعية قدر الإمكان.

لذلك، حاولي دائما التخلص من الصفة التي تؤثر فيك وتجعلك تبتعد عن الناس، مثل الخجل.

ثانيا، احب نفسك و عزز ثقتك بالآخرين

الثقة بالنفس تعزز الثقة بالآخرين، و بالتالي عليك تعزيز ثقتك بنفسك و حبك لها.

هذا سيعطي دافعا قويا لتكوين العلاقات الاجتماعية البناءة. والمشاركة في الفعاليات والأنشطة دون خوف أو تردد.

قد يهمك أن تقرأ موضوع: كيف اكون واثقة من نفسي 

ثالثا، لا تفكر كثيرا

أنا انطوائية كيف أكون اجتماعية …. ليس عليك التفكير دائما قبل خوض النقاش مع شخص ما، اعط لنفسك الفرصة لبناء علاقات اجتماعية. بسط الموضوع و لا تجعله معقدا و بنظرة سوداوية. تكلم، ناقش، حاور، حتما ستفك العقدة و تحرر نفسك من قيود الانطوائية و العزلة.

رابعا، تخلص من الخجل الاجتماعي

الخجل الاجتماعي هو عدم قدرتك على تكوين العلاقات الاجتماعية بسبب الخوف من الإذلال العلني.

الخجل أمر شائع و هو جيد في بعض الأحيان، لكنه يجعلك انطوائيا. و يسبب لك الخوف من الظهور و تجنب المواقف و بالتالي الرهاب الاجتماعي.

معظم الأشخاص تعاني من درجة معينة من الخجل في مرحلة ما من حياتهم. ومع ذلك ، تجد بعضهم محرجون اجتماعيًا للغاية ، لدرجة أنهم يجدون صعوبة حتى في التحدث إلى شخص ما. 

خامسا، تخلص من القلق الإجتماعي

يجعلك القلق الاجتماعي تعاني من صعوبة أكبر في التواصل مع الآخرين. كما تجد صعوبة في تكوين علاقات مع الآخرين لأنك غير مستعد أو غير قادر على بذل الجهد لذلك.

و بالتالي حاول الاسترخاء و تجنب الرهاب و القلق و خذها ببساطة، لا تصعب الأمر على نفسك. استرخي و انظر إلى الناس بنظرة إيجابية.

اقرا: كيفية التخلص من القلق: 7 مفاتيح جربها

سادسا، قوة الشخصية …أنا انطوائية كيف أكون اجتماعية

تلعب قوة الشخصية دورا كبيرا في تكوين العلاقات الإجتماعية، فقد تجد الشخص قوي الشخصية، محط أنظار الجميع. و يؤثر في الكثير، و الجميع يرغب في صحبته. بالمقابل تجد ضعيف الشخصية، منعزلا، يخاف من المواجهة، يكاد يكون غير مرئي لمن حوله.

لذلك عزيزي القارئ، عزيزتي القارئة، حاول دائما العمل على بناء شخصية قوية و مميزة.

قد يهمك ان تقرا: كيف تصبح شخصية قوية ب 5 خطوات

 اذا كنت تعاني من الوحدة أو العلاقات السيئة هذا يؤدي إلى شعورك الدائم بالتوتر و القلق أكثر من غيرك.

و بالتالي يساعدك وجود اتصال قوي مع الأصدقاء والعائلة على الشعور بمزيد من الأمان و الراحة النفسية.

وهذا بدوره يجعل من السهل عليك تكوين علاقات وبناء صداقة مع أفراد العائلة. وجود هذه الروابط يجعل الحياة أسهل بكثير . الجميع يستفيد من وجود علاقة جيدة مع الآخرين. 

 أنا انطوائية كيف أكون اجتماعية …. من المهم أيضًا ان تخصص وقتا لنفسك، كثير منا يتجاهل احتياجاته عند انهماكه في تخصيص وقت لاتصالاته الاجتماعية. نقضي وقتا كبيرا مع أشخاص آخرين دون أن نمنح وقتا كافيا لأنفسنا. ونمنح لأنفسنا الراحة و الاستمتاع لان هذا سيجعلنا أكثر استرخاء و تجديد النشاط الإجتماعي التالي. فان تكوين علاقات جيدة و مريحة يتطلب حسن الاختيار. و اصطياد الوقت و المكان المناسب الذي تشعر فيه بأنك على استعداد لتجربة صداقات جديدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى