قصص و حكايات

قصص اطفال قبل النوم مكتوبة مع الصور

نقدم لكم اثنان من احلى قصص اطفال قبل النوم مكتوبة مع الصور , حكايه اسرديها لطفلك لينعم بنوم هادئ.

حكايات قبل النوم للاطفال مكتوبة و ممتعة تعلمهم اجمل الدروس.

اقرا ايضا: قصص اطفال قصيرة جدا ومفيدة بالصور

قصص اطفال قبل النوم مكتوبة مع الصور

قصص قبل النوم للاطفال هي اجمل ما يمكن ان تقدميه لطفلك, سنعرض عليك قصتين مميزتين استمتعوا بالقراءة.

قصة الكنز

حكايه قبل النوم للاطفال
قصص اطفال قبل النوم مكتوبة مع الصور

في يوم من الأيام، وجد طفل يُدعى بيتر خريطة كنز فهتف قائلا ” سأبحث عن هذا الكنز إلى أن أعثر عليه وسأخوض الكثير من المغامرات”.
بدأ بيتر رحتله سالكا الطريق المرسوم في الخريطة حتى وصل أخيرًا إلى الغابة أين التقى بالأسد فخاطبه قائلا ” أيها الأسد القوي أتريد أن تأتي معي للبحث عن كنز؟” وافق الأسد على طلب الشاب وانضم إليه.

كانت الغابة مُظلمة جدا فشعر بيتر بالخوف لكن الأسد بجانبه ماجعله يشعر ببعض الارتياح. عندما وصل الاثنان إلى الجبل التقيا بالنسر. قال بيتر للنسر ” أنت تملك رؤية ممتازة و بامكانك تحذيرنا من المخاطر ، هل توافق على الانضمام لنا؟ نحن نبحث عن الكنز”.

قصص اطفال قبل النوم مكتوبة مع الصور

انظم النسر لكل من بيتر و الأسد. بينما هم يسيرون انزلق الأسد فجأة من سفح الجبل لكن بيتر سحبه و انقذه، و النسر يحلق عاليا ببصره الثاقب يراقب خطواتهم . وصل فريق بيتر إلى الوادي أين التقوا بكبش، و سأله بيتر قائلا ” هل تنظم لنا للبحث عن الكنز؟ لإبقائنا دافئين عندما يكون الجو باردًا؟” فأجاب الكبش بنعم. اجتاحت الرياح الباردة الوادي و احتشدوا جميعًا بالقرب من الكبش ما جعلهم ينعمون بالدفء.

وصل الأربعة أخيرًا إلى الصحراء حيث التقوا بالجمل. خاطبه بيتر قائلا “يُلقبونك بسفينة الصحراء، فهل تريد مساعدتنا في عبور الصحراء والانضمام إلينا في البحث عن الكنز؟ وافق الجمل على طلب بيتر و ركب بيتر و الكبش على ظهر الجمل وانطلق الجميع بسعادة عبر الصحراء الشاسعة مع تمتع النسر بالمنظر من أعلى، بدأ الجمل يركض وشجعه الجميع بحماس. لقد كانت تجربة مثيرة وصل الخمسة أخيرًا إلى المحيط حيث التقوا بالسلحفاة العملاقة، و سألوها مساعدتهم على عبور البحر للبحث عن الكنز.

وافقت السلحفاة و انطلقت مع بيتر و الأسد و النسر و الكبش والجمل. كان البحر هائجا و كاد أن يغرق فريق بيتر لكن السلحفاة كانت بارعة و ساعدتهم على عبور المحيط فوق ظهرها.

بعد عبورهم البحر التقى الفريق بالبومة و سألوها مساعدتهم بحكمتها ليعثروا على الكنز. انظمت البومة للفريق و ساعدتهم على ايجاد الكنز وهتف الجميع بسعادة، ثم قالت البومة” لم تكونوا لتصلوا هنا و تنجحوا في اجتياز الغابة و الوادي والصحراء و المحيط لولا تعاونكم معا و عملكم كفريق”.

نظر الجميع إلى بعضهم البعض وأدركوا أن البومة كانت على حق ، وأنهم وجدوا الصداقة التي كانت أغلى من أعظم الكنوز.

قد يعجبك: اروع قصص اطفال مكتوبة هادفة و مسلية

قصص اطفال قبل النوم مكتوبة مع الصور

حكايات اطفال :الفيلة روزا

حكايه قبل النوم للاطفال
حكايات اطفال :الفيلة روزا

في حديقة حيوانات الواقعة وسط مدينة كبيرة، كان هناك فيلة صغيرة تُدعى روزا.

أحبت المضيفة روزا الصغيرة كثيرًا واعتنت بها بكل الطرق الممكنة. وجاء العديد من الزوار لرؤيتها و اُعجبوا بها كثيرا وهي تأكل الكثير من الموز في كل مرة ، وقد تم الاعتناء بروزا جيدًا بصحبة الأفيال الأخرى.

في يوم ما بعد إطعام روزا ، نسي الحارس أن يغلق قفصها. في أقل من وقت قصير كانت روزا خارج قفصها، في البداية التقت ببائع الآيس كريم وكان واقفا على جانب الطريق، و لمح روزا و هي تهرب. أدخلت الفيلة الصغيرة الفضولية خرطومها في ثلاجة الآيس كريم و تذوقت طعمه البارد جدًا و الحلو واللذيذ في آن واحد أعجبت روزا كثيرا بطعم الآيس كريم فأكلت كل شيء في لقمة واحدة بعدها شقت طريقها للبحث عن شخص ما لتكوين صداقات معه.

بعدها ، رأت روزا داخل أحد المتاجر قطيعًا من الأفيال على شاشة التلفزيون، و اعتقدت أنهم أصدقائها فدخلت بسرعة إلى المتجر، فهرول جميع من كان في المتجر الى الخارج وتركوها وحيدة.

قصص اطفال قبل النوم مكتوبة مع الصور

حاولت روزا التحدث إلى الأفيال على شاشة التلفزيون لكنهم لم يردوا عليها فخاب أملها وغادرت المحل عائدة إلى الشارع حيث رأت رجلاً يبيع جوز الهند الطازج! بدا لها جوز الهند ككرة، فصرخت قائلة لقد حان وقت اللعب! ركلت روزا جوز الهند و طار في الهواء، عبَر الطريق وسقط بجوار طفل صغير يلعب في الحديقة.

عبرت روزا الشارع عازمة على استرداد كرة جوز الهند الخاصة بها. فرملت السيارات واصطدمت الحافلات ببعضها البعض مُصدرة صوتا عالٍ وصرخ سائقوا السيارات على بعضهم.

تسببت روزا في ازدحام مروري، فاتخذت شرطة المرور إجراءات لإعادة النظام للطريق، ركضت روزا و توقفت أمام الصبي المبتسم فضحكت معه روزا و اعتبرته صديقا لها.
في هذه الأثناء وصلت المضيفة لحديقة الحيوانات و اكتشفت هروب روزا من الحديقة ، و أدركت أنها لن تهرب لو كانت تشعر بالسعادة في القفص.

بعدها قامت حديقة الحيوانات بنقل روزا إلى محمية بعيدًا عن المدينة حيث تجول العديد من الأفيال بحُرية و كانت روزا تشعر بسعادة كبيرة في الغابة. الآن بدلاً من مشاهدة روزا خلف القضبان محصورة في قفص ، يمكن للزوار رؤيتها بين العديد من الأشجار حيث تلتهم الكثير من الموز.

قصص اطفال قبل النوم مكتوبة مع الصور نرجوا انها قد اعجبتكم, اجمل ما في القصص هي العبر التي نستخلصها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى