منوعات

كيف تتخلص من النسيان عند المذاكرة

كيف تتخلص من النسيان عند المذاكرة , النسيان عند المذاكرة من أكثر المشكلات التي تواجه الطالب أثناء مراجعة دروسه و حفظها. و هذا راجع لعدة عوامل نفسية أو بيئية او صحية. لذلك نتطرق لكيفية التخلص من حالة النسيان من خلال نصائح جوهرية، تابعوا معنا.

نصائح للتخلص من النسيان أثناء المراجعة

كيف تتخلص من النسيان عند المذاكرة

كيف تتخلص من النسيان عند المذاكرة ……يرجع النسيان أثناء المذاكرة لعدة اسباب غير ظاهرية، مثل القلق او التعب أو نقص في الفيتامينات او البيئة الغير مساعدة، لذلك تعتبر معرفة السبب هي نصف الحل.

سنحاول إدراج نصائح مجربة ونافعة تساعدك في التركيز أثناء الحفظ و حل مشكلة النسيان عند الطلاب و هي كالتالي:

  • ساعد ذاكرتك:

و ذلك بوضع جدول لمراجعة المواد في وقتها و تجنب تراكم الدروس، لان هذا حتما سيجعلك تكدس المعلومات فوق بعضها في آن واحد ما يجعل ذاكرتك ضعيفة ولا تستقبل هذا الكم الهائل من الدروس.

  • نشط دماغك:

تنشيط الدماغ يكون من خلال ممارسة العاب الذكاء و العقل، مثل الشطرنج والكلمات المتقاطعة لأنها تزيد من قوة التركيز و تعالج النسيان.

  • احصل على وقت كافي للنوم:

النوم مهم جدا لصحة الأبدان و العقول، فهو يمنح راحة للدماغ، و يزوده بالنشاط الكافي و يقوي ذاكرتك، كما يعزز النشاط الهرموني للجسم.

  • جدد طرق المذاكرة:

ليس عليك الدراسة في مكان واحد دائما، جدد المكان الذي تعود على مراجعة دروسك فيه، و غير من اوقات الدراسة، فمثلا اذا كنت متعود على المراجعة ليلا، حاول ان تراجع صباحا في اليوم التالي، وهكذا.

  • الاستماع للموسيقى:

ثبت علميا قدرة الموسيقى على تقوية الذاكرة، فهي تحسن التركيز و تمنح الشخص هدوءا نفسيا و تخلصه من القلق و التوتر الدائم.

  • تناول القليل من الشوكولاتة الداكنة:

كيف تتخلص من النسيان عند المذاكرة ……تشير بعض الدراسات إلى فوائد الشكولاطة السوداء التي تحتوي على نسب عالية من الكاكاو و نسبة قليلة من السكر في تحسين وظائف المخ، خاصة مركب الفلافونويد الذي يعزز وظائف المخ و يحسنها.

  • تناول الأغذية الغنية بالأوميغا ثري و الفيتامينات:

لتقوية الذاكرة ينصح خبراء التغذية بتناول الأطعمة الغنية بالأوميغا ثري مثل المكسرات و الأسماك، و الزبيب. لأنها تمد الدماغ بالطاقة اللازمة لتأدية مهامه و تساعد في الإدراك و الفهم و قوة التركيز.

  • علاج النسيان بالقرآن:

قراءة القرآن أو الاستماع إليه تساعد كثيرا في تنشيط الذاكرة و تعالج الخوف من النسيان في الامتحان، فالقرآن الكريم يمنح السكينة و الاطمئنان، و ينشط خلايا الدماغ.

قد يهمك أيضا:

أسهل طريقة للحفظ في 5 دقائق

افضل موقع تعليمي للطلاب و أهم التطبيقات و المواقع المجانية

مواقع ترجمة غير حرفية مجانية تعرف على أفضلها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى