جمال البشرة

منتجات العناية بالبشرة

العناية بالبشرة يجب علينا العناية اليومية بالبشرة مهما كان نوعها, وذلك للحفاظ على حيويتها ونضارتها, وذلك بأستخدام المنتجات المناسبه لكل نوع بشرة, وبالرغم من انه يتوفر الكثير من المنتجات الخاصه بالعناية بالبشرة الا ان السيدات تظل في حيرة لاختيار المنتج المناسب لنوع بشرتها, وبذلك سوف نتعرف على اهم خطوات العناية اليوميه بالبشرة.

طرق العناية بالبشرة

منتجات العناية بالبشرة
منتجات العناية بالبشرة

من اهم طرق العناية بالبشرة ايأ كانت نوعها هى يجب تنظيف البشرة مرتين يوميا باستخدام المنظف المناسب لنوع البشرة وذلك لان االتنظيف اليومي للبشرة يحافظ على صحتها وحيويتها, لانه بذلك يحميها من العديد من المشاكل الجلديه, وذلك لان التنظيف اليومي للبشرة يكافح العيوب التى من الوارد ان تظهر على البشرة مثل: مشاكل حب الشباب.

كما انه يتوجب علينا اختيار منظف لطيف مناسب لنوع البشرة الحساسه بالاخص وكذلك البشرة التى تعاني من مشكلة حب الشباب.

مقالات ذات صلة

تقشير البشرة:

يجب تقشير البشرة مرة او مرتين اسبوعيا وذلك لان مرحله تقشير البشرة مرحله مهمه لايمكن الاستغناء عنها في العنايه بالبشرة ويجب اختيار منتج مناسب لنوع البشرة, وذلك حتى لا يسبب اى اضرار بالبشرة و ليحافظ على نعومه البشرة.

مرحله ازاله شعر الوجه:

بازاله شعر الوجه نضمن نظافه الوجه, كما انه يعطينا مظهر جميل للوجه, ويوجد طرق عديده لازاله شعر الوجه واشهرها هى الازاله بالشمع الخاص بازاله الشعر من الوجه.

ترطيب البشرة:

العناية بالبشر يجب علينا الحفاظ على ترطيب بشرتنا وذلك باستخدام الكريم المرطب المناسب لنوع البشرة وخاصه البشرة الجافه.

كما يجب استخدام كريم مرطب لطيف عللى البشرة وذلك ليحافظ على نعومه البشرة وحيويتها واشراقها.

ترطيب الشفاه:

علينا ترطيب الشفاه باستمرار حيث ان من اسهل الطرق ان نستخدم محلول من المياه مع ملعقه من السكر و نقوم بفرك الشفاه بهم, وبهذه الطريقه نزيل الخلايا الميته الموجوده على الشفاه كما انه يجدد من الخلايا الميته ويحمي الشفاه من التشقق.

وبعد ذلك نقوم بترطيب الشفاه بمرطب لطيف على الشفاه مثل(فازلين-بلسم شفاه)

العبث مع حب الشباب:

يجب على اصحاب البشره المعرضه لمشكله حب الشباب عدم العبث بها, والاختيار الافضل هو عدم لمس الوجه في حاله وجود حب الشباب او مشكله البثور السوداء والبيضاء او اى مشاكل والتعامل مع هذه البشرة بلطف.

يجب علينا الاهتمام بالمناطق الحساسة في الوجه وهى: الشفاه,ومنطقه العينين.

كما يجب على اصحاب البشرة المختلطة والدهنية الاهتمام بمنطقة التيزون حيث انها المنطقة التى يترسب منها دهون البشرة.

يجب الاهتمام بازاله المكياج حتى لا تتراكم بواقى منه على البشرة وتسبب مشاكل للبشرة.

يجب علينا استخدام كريم واقى من اشعه الشمس يوميا قبل التعرض لاشعه الشمس حتى لو كانت اشعه الشمس ضعيفه في ايام بروده الجو, وذلك لان اشعه الشمس تضر البشرة وتزيد من تجاعيد البشرة.

شرب المياه:

العناية بالبشر يجب تناول مايعادل 2 لتر من المياه اى 8 اكواب من المياه, وذلك لان للمياه تأثير ايجابي على البشرة فانها توازن رطوبه البشره وتقلل من جفاف البشرة.

تناول الخضراوات والفواكه: فأن تناول الخضراوات والفواكه التى ترفع من هرمون الاستروجين, حيث ان هرمون الاستروجين له تأثير فعال على البشرة فان له دور مهم في الحفاظ على ليونه البشرة.

التقليل من تناول السكريات:

يجب التقليل من تناول كميات كبيرة من السكريات, وذلك لان لها تأثير ضار جدا على صحه الجلد, حيث انها تزيد من التعرض للاتهابات الجلديه, كما انها تعمل على زياده علامات تقدم السن.

علينا ان نزيد من الاطعمه المليئه بأوميغا3, وذلك لانه من اهم الاحماض الدهنيه الاساسيه للبشره والجلد ولصحه الانسان في العموم فهو متوفر في اطعمه عديده منها ( المكسرات-التونه-سمك السلمون-البذور-الجوز).

تناول الاطعمه الحارة والمالحه:

يجب علينا التقليل من تناول الاطعمه الحارة والحامضه والمالحه وكذلك المقليات ومن الممكن ان نستبدلها بتناول(الشوفان-الارز-التفاح) وذلك للحفاظ على رونق البشره.

ممارسه الرياضه:

ان ممارسه الرياضه بانتظام لها دور هام في الحفاظ على صحه البشره وصحه الانسان بوجه عام

فأن الرياضه تعزز من الدورة الدمويه في جسم الانسان مثل رياضه(الجري-اليوجا-حمل الاثقال), كما انها تعمل على طرد السموم الموجوده فالجسم بشكل كبير, وذلك من خلال افراز العرق بعد المجهود المبذول اثناء ممارسه الرياضه.

ونفضل استخدام تونر الوجه المناسب للبشرة قبل ممارسه الرياضه, وتنظيف البشره جيدا بعد ممارسه الرياضه وترطيبها.

النوم:

ان النوم في عدد ساعات لاتقل عن 7ساعات  ولا تزيد  عن 8ساعات يوميا, حيث ان قله النوم تؤثر بالسلب على البشره حيث تجعل البشرة مرهقه ومتعبه.

وللحفاظ على نضارة البشرة يمكن استخدام قناع عسل النحل يوميا حيث انه يحافظ على نضارة و ترطيب البشرة, كما يجب عدم نسيان تنظيف البشرة قبل النوم.

استشاره طبيب الجلديه:

يجب ان ننوه على حضراتكم انه يجب استشارة طبيب الجلديه عند ظهور اى تغيرات على الجلد او البشرة, كما يجب زيارة طبيب الجلديه على الفور عند ظهور اى مشكله على البشرة مثل: (حب الشباب-التهاب الجلد).

اقرأ المزيد: افضل أنواع غسول للبشرة المختلطة

انواع البشرة

(البشره العادية – البشرة المختلطة – البشره الجافة- البشرة الدهنية)

منتجات منزليه للعناية اليوميه بالبشرة

منتجات منزليه للعناية اليوميه بالبشرة
منتجات منزليه للعناية اليوميه بالبشرة

الموز:

متوسطه الحجم من الموز كما يمكننا اضافه ملعقتين من الحليب وهرسهما وبعد ذلك نضيفهم على الوجه والرقبه ونتركهم على البشره لمده تتراوح من 10 دقائق الى 20دقيقه وبعدها نقوم بتنظيف الوجه جيدا بالماء البارد.

الحليب:

العناية بالبشرة  يمكننا عمل قناع الحليب المنزلى والمكون من ربع كوب من الحليب و ملعقه من النشا مع كميه مناسبه من المياه لتكوين مايشبه بالعجين السائل ونقوم بتوزيعها على الوجه ونتركها حتى تجف, وبعد ذلك نقوم بتنظيف البشرة جيدا بالماء الدافئ.

قناع الخيار والليمون:

ان الخيار يعمل على ترطيب البشرة وتهدئه الحروق الناتجه من كثرة التعرض لاشعه الشمس, حيث ان هذا القناع مناسب اكثر لاصحاب البشرة الدهنيه والمختلطه.

طريقه تحضير القناع:

ملعقه كبيرة من عصير الخيار – ملعقه صغيرة من الكركم البشرة- ملعقه صغيرة ممن عصير الليمون

في حاله ان البشرة جافه يمكننا اضافه ملعقه صغيره من الجلسرين.

نضع جميع المكونات معا ً,ثم نوزع القناع على البشرة,كما ان هذا القناع ممكن ان نضعه على منطقه ما حول العينين ولكن بحذر, نترك القناع على البشرة لمده15 دقيقه,ثم نقوم بتنظيف الوجه بالماء البارد جيداً.

هذا القناع يمكن استخدامه يوميا لمده اسبوع واذا كانت البشرة دهنية لا نضيف الجلسرين الى المكونات, هذا القناع يعمل على تنظيف البشرة ونضارتها واعاده براقتها.

قناع خل التفاح:

ملعقه كبيرة من خل التفاح نضيفها الى 2 كوب من المياه, نستخدمه بعد تنظيف الوجه بالمنتج المناسب للبشرة, وذلك لانه يعمل على تطهير البشرة, كما انه يعمل ايضاً على شد البشرة.

قناع زيت الجوجوبا:

يعمل زيت الجوجوبا على ترطيب البشرة و موازنه زيوت البشرة الطبيعيه, وذلك بأضافه من5 الى6 نقاط من زيت الجوجوبا في قطنه ونقوم بمسح البشرة بها

كما يوجد الكثير من المنتجات الجاهزة للاستخدام.

في هذا المقال استعرضنا العناية بالبشرة: أنواع البشرة، العناية بالبشرة، طرق العناية بالبشرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!