جمال البشرة

روتين العناية بالبشرة الدهنية

ان روتين العناية بالبشرة الدهنية والبثور هو أحد الموضوعات التي تهم الكثير من الناس، فانه إذا تم إنتاج الكثير من الغدد الدهنية على الجلد، فيصبح الجلد دهنيًا حيث تظهر المسام الواسعه على الجلد.

كما يعتقد معظم الناس أن البشرة الدهنية سيئة، ويسبب زيت الجلد ظهور بثور في مناطق مختلفة من الجلد، لكن تجدر الإشارة إلى أن زيت البشرة يتسبب في ترطيبها، ويحمي بشرة الإنسان من الغبار وأشعة الشمس.

روتين العناية بالبشرة الدهنية

وإذا لم يتم روتين للعناية بالبشرة الدهنية والبثورالبيضاء بالشكل الصحيح، فسوف تظهر الرؤوس السوداء على الجلد وسيكون سطح الجلد مليئًا بمشاكل البثور وحب الشباب.

بالإضافة إلى ذلك إذا لم تعتني بالبشرة الدهنية، سيبدو سطح الجلد لامعًا جدًا، الآن السؤال الذي يطرح نفسه ماهي خطوات روتين العناية بالبشرة الدهنية والبثور؟

مقالات ذات صلة

أعراض البشرة الدهنية

روتين العناية بالبشرة الدهنية
روتين العناية بالبشرة الدهنية
  • يصبح الجلد دهنيًا مرة أخرى بعد وقت قصير من الغسيل.
  • لا يتناسب المكياج مع البشرة بشكل جيد ويختفي بعد فترة قصيرة.
  • تظهر الرؤوس السوداء وحب الشباب على الجلد.
  • مسام الجلد تفتح وتتضخم.

أقرأ أيضًا: أفضل روتين عناية بالبشرة 2021

خطوات روتين العناية بالبشرة الدهنية

فيما يلي سوف نعرض عليكم بعض من خطوات روتين العناية بالبشرة الدهنية  التي يمكنك البدء بها، وإن القيام بكل خطوة من هذه الخطوات بشكل منتظم سيكون له تأثير إيجابي للغاية على الجلد وتوازن دهون البشرة،

ومن هذه الخطوات للعناية بالبشرة المعرضة لمشكلة حب الشباب تشمل أيضًا العلاجات المنزلية واستخدام المنتجات عالية الجودة أن تجعل البشرة اكثر حيوية و اكثر اشراقاً.

ولكن علينا القيام ببعض الخطوات لأيجاد افضل النتائج للبشرة الا وهي:

غسل البشرة الدهنية مرتين في اليوم

أحد أفضل العلاجات للبشرة الدهنية هو روتين العناية بالبشرة الدهنية والمتهيجة و التطهير اليومي، من الأفضل القيام بغسل الوجه مرتين في اليوم صباحًا ومساءً، فأن غسل البشرة الدهنية بشكل منتظم يعمل على تقليل من دهون البشرة  بشكل كبير وان هذا من الروتين اليومي للبشرة الدهنية.

كما يمكنك غسل الوجه بمكونات غير دهنية مثل صابون البشرة الدهنية مثل صابون الجلسرين وأقلام الوجه وحليب التنظيف ورغوة التنظيف اليومية وجميع المستحضرات غير الدهنية.

وفي بعض الحالات قد لا يتوفر الماء والصابون للغسيل، في هذه الحالة، يمكن استخدام ضمادات مبللة لغسل الوجه، مما يساعد على تقليل دهون البشرة.

استخدام المرطب

روتين العناية بالبشرة الدهنية
روتين العناية بالبشرة الدهنية

استخدام المرطبات المناسبة للبشره الدهنية يكون فعال في علاجها، و ان استخدام المرطبات لإزالة زيوت البشرة يكون فعال للغاية ويقلل من ظهور المسام الواسعة.

العناية بالبشرة الدهنية بالمنتجات غير الدهنية 

يجب أن تكون منتجات الصحة والجمال التي تختارها لبشرتك خالية من الدهون وقائمة على الماء، حيث يزيد استخدام مستحضرات التجميل على البشرة الدهنية بشكل غير مناسب بأي حال من الأحوال.

نتيجة لذلك يفضل استخدام كريمات واقي الشمس والمرطبات التي لا تحتوي على زيوت لحماية البشرة، كما ان هناك مستحضرات تجميل يمكنها سد مسام الجلد و تقليل نسبة ظهور البثور في الوجه و ايضا تعمل على عدم زيادة حب الشباب في البشرة وذلك إلى كونها خالية من الدهون.

سائل Hydra-Soothing : وهو حليب مرطب غير دهني يصلح للبشرة الدهنية ويغذيها بزبدة الشيا وزيت نواة المشمش وذلك لان  قوامها ناعم جدًا بعد وضعها على الجلد، كما انه يجعل البشرة تمتصه بكل سهولة.

في روتين البشرة الدهنية يجب علينا  الانتباه إلى منتجات الترطيب عالية الجودة.

اضرار المقشر على البشرة الدهنية

روتين العناية بالبشرة الدهنية
روتين العناية بالبشرة الدهنية

يؤدي وضع المقشر على البشرة الدهنية إلى تآكل سطح الجلد،ى وهذا التآكل سوف يسبب الكثير من الحساسية والحكة في البشرة، نتيجة لذلك فإن استخدام المقشر في العناية بالبشرة الدهنية والمتهيجة غير مناسب بالمرة.

علاج البشرة الدهنية ببياض البيض والليمون

يعد استخدام بياض البيض والليمون عناية روتينية للبشرة الدهنية والمتهيجة، ويمكن أن يساعد استخدام هذه الطريقة في تقليل زيوت الجلد، البيض والليمون فعالين جدا في إغلاق مسام الجلد.

ومن ناحية أخرى فإن المواد الحمضية في بعض الفواكه تقلل من كمية زيت الجلد، فالليمون فاكهة حمضية وهذا الحمض يقلل الدهون في الجلد ومع ذلك  قد يكون هناك أشخاص لديهم حساسية من البيض، واستخدام البيض لتقليل زيت الجلد لدى هؤلاء الأشخاص ليس حلاً فعالًا ومناسبًا.

علاج البشرة الدهنية بالطماطم

يعد استخدام الطماطم من أفضل الطرق العناية الروتينية للبشرة الدهنية والمتهيجة حيث تحتوي الطماطم على حمض الساليسيليك الذي يسد المسام ويساعد على تقليل دهون البشرة، كما يمكنك تحضير قناع الطماطم وذلك بوضع القناع على الجلد لفترة من الوقت.

علاج البشرة الدهنية بالصبار

روتين العناية بالبشرة الدهنية
روتين العناية بالبشرة الدهنية

روتين العناية بالبشرة الدهنية باستخدام الصبار يمكن أن يحقق نتائج إيجابية وفعالة، بالإضافة إلى انه علاج للبشرة الدهنية.

فإن الصبار فعال أيضًا في تلطيف البشرة وعلاج الجلد المحروق، وان الصبار مكون فعال للعديد من مشاكل البشرة ويستخدم الصبار حاليًا لصنع الكريمات والمرطبات والماسكات.

بالإضافة إلى البشرة الدهنية يستخدم الصبار كعلاج للجلد الثلجي أو المتقشر لاستخدام الصباركقناع للوجه، كما يمكنك وضع طبقة رقيقة من الصبار على الجلد والانتظار حتى الصباح ثم نقوم بغسل البشرة، ولاستخدام روتين العناية بالبشرة الدهنية والبثور من الأفضل التأكد من عدم وجود حساسية من الصبار قبل استخدامه.

اقرأ أيضًا :منتجات العناية بالبشرة

علاج البشرة الدهنية باللوز

جزء مهم آخر من روتين العناية بالبشرة الدهنية بأستخدام اللوز، حيث يمكن للوز أن يزيل الدهون والشوائب الأخرى من الجلد بسرعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!