الصحة

الملوخية لعلاج الإمساك

الملوخية لعلاج الإمساك … الملوخية من أغنى الخضار الورقية بالفيتامينات و الألياف، سواء كانت مجففة أو خضراء، كما أنها تحتفظ بعناصرها المغذية بعد طبخها، سنتعرف اليوم على فوائدها الصحية سواءا للجسم او في علاج الإمساك.

هل تعالج الملوخية الإمساك

يؤكد الباحثون أن الملوخية تحتوي على مادة مخاطية موجودة أساسا ضمن أوراقها، تؤثر بشكل كبير على أغشية المعدة والأمعاء، فتقوم بتليينها و تهدئتها  و لأن أوراقها غنية بالألياف الصحية فهي تقاوم الإمساك بفعالية كبيرة، و تعزز صحة القولون.

 تحتوي الملوخية الطازجة على 1.5% من الألياف بينما تحتوي اليابسة على حوالي 11% من الألياف، وتعتبر غنية جدا بفيتامين أ ، حتى أنها تحتفظ بميزاتها و عناصرها المغذية بعد طبخها أو تجفيفها.  

كما أثبتت عدة ابحاث أن تناول هذه الأوراق الخضراء سواء في الشوربات او مع الأرز يساعد في هدوء  الأعصاب وتقوية النظر وتنشط و تقوي القلب.

كما لها دور كبير في رفع ضغط الدم المنخفض ومحاربة  الوهن و نقص طاقة الجسد. 

تملك أوراق الملوخية نسبة معتبرة من فيتامين ب الذي يعمل على حماية الجسم من الإصابة بفقر الدم “الأنيميا”.

قد يهمك أيضا: خلطات لعلاج فقر الدم سريعا

تقوي الملوخية الغدد الجنسية و تحمي من تكون حصى المثانة والكلى و تمنع التهابات المسالك البولية.

تحتوي أوراق الملوخية على نسبة كبيرة من البروتينات، التي تعمل على بناء عضلات الجسم و نموه نموا صحيا، خاصة الرياضيين الذين يحتاجون إلى نسب كبيرة من البروتين.

الملوخية لعلاج الإمساك ….

من أكثر الخضار الورقية التي تحتوي مادة الكاروتين حتى أكثر من الجزر المعروف بغناه بهذه المادة. . حيث أن الكاروتين يتحول في جسم الإنسان إلى فيتامين أ ويساعد في الوقاية من الأمراض و الالتهابات.

اقرا ايضا: فوائد تناول زيت الزيتون مع التين المجفف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى