الصحة

علاج الكيس الدهني في العين بالأعشاب

الكيس الدهني في العين يعتبر مرضا من الأمراض الجلدية، و يتراوح حجمه بين الصغير و الكبير، يسبب الاما في العين و قد يزول من تلقاء نفسه دون علاج، و قد يحتاج للعلاج حتى يزول، لذلك سنقدم لكم على منصة بصيرة، أهم طرق العلاج البديلة بالاعشاب.

 علاج الكيس الدهني بالثوم

من فوائد الثوم لجسم الإنسان، أنه يساعد على تنقيته من المعادن، كما أنه يحتوي على مركبات الكبريت التي تقي من مرض الزهايمر، كما يحتوي على مضادات الأكسدة التي تحارب الأمراض والالتهابات، لذلك فهو عامل مساعد جدا في تقليل حجم الورم و القضاء على الكيس الدهني نهائيا، الكيس الدهني لانه مضاد حيوي طبيعي ضد البكتيريا.

و استخدام الثوم لعلاج الكيس الدهني يكون كالتالي:

قشر فص من الثوم و نقسمه نصفين، ثم مرر الجزء المقطع منه على مكان الكيس الدهني لمدة دقيقتين، اترك مستخلص الثوم على مكان الكيس لفترة ربع ساعة تقريبا، ثم اغسله و كرر العملية يوميا لمدة اسبوعين حتى تتخلص من الكيس الدهني نهائيا.

أضرار الثوم على الصحة

الآثار السلبية للثوم لا تصيب جميع الاشخاص لكن بعضهم قد يصاب ب:

  • حساسية مثل العطاس و التهابات على مستوى الجلد.
  • غثيان وإسهال.
  • حكة على مستوى العين.
  • انخفاض الضغط الدموي.
  • ضيق تنفس.
  • تهيج على مستوى الجلد.

 علاج الكيس الدهني في العين بالأعشاب

يمكن علاج الكيس الدهني بالأعشاب، بحيث تحتوي بعض الأعشاب على خصائص علاجية تعمل على إذابة الكيس الدهني و من أهم الأعشاب التي تستخدم لعلاج الاكياس الدهنية بالعين ما يلي:

الكركم:

مادة الكركمين التي توجد في الكركم تساعد في ازالة الاكياس و يتم ذلك بوضع القليل مع الكركم حوالي ملعقة مع ملعقتين من الماء و قم بخلطهم جيدا، حتى نتحصل على عجينة، ثم ضعها على الكيس الدهني، و اتركها تجف، كرر العملية كل يوم حتى يختفي الكيس تماما.

عشب الألوفيرا 

هلام الألوفيرا غني بمادة مضادة للجراثيم، و مسكنة للآلام، كما أنها تخفف من الالتهابات، يتم وضعه على الكيس الدهني مرتين باليوم، و تكرر هذه العملية يوميا حتى يختفي الكيس تماما.

شاي الأرقطيون 

شاي الأرقطيون  معروف واستخداماته العلاجية منذ زمن، حيث كان يستخدم في علاج الاكياس الدهنية و الأمراض الجلدية بصفة عامة، لاحتوائه على العناصر المضادة للالتهابات، يشرب شاي الأرقطيون يوميا، حتى الشفاء التام من المرض. 

سبب ظهور الأكياس الدهنية في الجسم 

الكيس الدهني يظهر على شكل بيضوي و ملمس ناعم، كما يؤدي إلى احمرار جلد المنطقة المصابة به، و اسباب ظهور الاكياس الدهنية ما يلي:

ارتفاع هرمون التستوستيرون، يؤدي الى زيادة افراز الدهون و التي تعمل على انسداد الغدد الدهنية.مما يساهم في ظهور الغدد الدهنية تحت الجلد.

علاج الكيس الدهني بخل التفاح

حمض الخليك الموجود في خل التفاح يساعد على علاج الكيس الدهني. لاحتوائه عناصر مضادة  للبكتيريا، نقوم بوضع خل التفاح على الكيس الدهني، ثم نغطيه تماما ويتم التغييريومياً لمدة لا تقل عن أسبوع. حتى ظهور طبقة صلبة فوق الكيس الدهني، ثم نقوم بإزالة الطبقة من على الجلد برفق.

 علاج الكيس الدهني بأوراق الكرنب

 تساعد أوراق الكرنب فى علاج الاكياس الدهنيه في أسرع وقت ممكن عن طريق غلي ورق الكرنب في الماء ووضعها على الكيس الدهني، ثم يغطى بفوطة نظيفة. 

علاج الكيس الدهني في العين بالعسل

 وذلك بتناول ملعقتين يوميًا من لقاح النحل، فهي تساعد على تنقية الدم كما تساهم في علاج المشاكل المتعلقة بالجلد مثل حبوب الشباب والخراج.

 كما يعزز الجهاز المناعي في الجسم، مما يساهم في شفاء الكيس الدهني سريعًا.

اقرا ايضا: خلطات لعلاج فقر الدم سريعا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى