الصحة

هل يمكن تعويض السكر بعسل النحل الطبيعي

تعويض السكر بعسل النحل، هذا ما يتساءل عنه الكثير،   فغالبية الأشخاص ترغب في تناول الحلويات و المخبوزات، لكن تعتبر هذه الأخيرة غنية بالسكريات المصنعة و بالسعرات الحرارية ما يشعر الاغلبية بالذنب بعد تناولها او تجنبها، كما انها تسبب السمنة و زيادة الوزن لذلك يبحث اصحاب الدايت و على طرق لجعل هذه الأطعمة أكثر صحة بحيث لا تسبب السمنة.

هل ترغب بجعل الحلويات و المخبوزات أكثر صحة و محافظة على طعمها اللذيذ.

نعم  يمكن تعويض السكر بالعسل في معظم الحلويات و التحليات و البسكويت، فما هي الطريقة الصحيحة لفعل ذلك دون تغيير الطعم.

اقرا ايضا: بانكيك بعسل النحل

طرق تعويض السكر  بعسل النحل الطبيعي 

لا يختلف اثنان عن فوائد عسل النحل الطبيعي مقارنة بالسكر الذي يعتبر غير صحي بتاتا، لذلك قامت مجلة ليبين “زميتال براكسيس” الألمانية بتقديم أساسيات لضمان النجاح في وصفة المافن و الكعك بالعسل و هي كالتالي:

أولا: بما أن العسل يحتوي على كمية معتبرة من الماء مقارنة بالسكر فإن وضعه في الوافل او الحلويات التي تحتوي على الحليب يزيد من نسبة الماء، لذلك قلل السوائل بنسبة 20٪.

ثانيا: نسبة الحلاوة في العسل أكثر منها في السكر لذلك يجب تقليل مقدار العسل بنحو الثلث من النسبة المقرر وضعها من السكر في وصفة الحلوى.

ثالثا: بالنسبة للحلويات التي لا تحتوي السوائل ضمن مقاديرها فان العسل لا يعتبر خيارا جيدا لأنه يجعل المزيج سائلا و بالتالي فشل الوصفة مثل البودينج.

رابعا: في الوصفات التي تحتوي البيكنج باودر فعليك زيادة المقدار بحوالي نصف ملعقة صغير لكل 500 غرام من الدقيق الأبيض في حال انك عوضت العسل بالسكر حتى يرتفع معك العجين بشكل أفضل. 

خامسا: مدة تحول العسل للون البني أسرع منها بالنسبة للسكر لذلك عليك خفض درجة حرارة الفرن بنحو 20 درجة مئوية و زيادة مدة طهي المعجنات لفترة أطول بقليل حتى تحصلي على نتائج مرضية. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى