فوائد

أنواع اللحوم البيضاء

تتعدد أنواع اللحوم البيضاء، كما تتنوع فوائدها لجسم الإنسان، سنتعرف في مقال اليوم على انواع اللحوم البيضاء. و العناصر الغذائية الموجودة فيها. 

اقرا ايضا: اعراض سوء التغذية

أنواع اللحوم البيضاء

تشمل أنواع اللحوم البيضاء كل اللحم ذو اللون الفاتح الأبيض و تشمل الدواجن مثل لحوم الدجاج و لحوم البط ولحم الطيور ولحم الديك الرومي.

كذلك الأسماك تعد لحوم بيضاء، و هي تعتبر اًفضل اللحوم من ناحية العناصر الغذائية و هي بديل صحي للحوم الحمراء.

تحتوي الدواجن على عنصر بروتيني يسمى بروتين الميوغلوبين، بكميات أقل من تلك الموجودة في اللحوم الحمراء.

ما هي فوائد اللحوم البيضاء؟

اللحوم البيضاء خفيفة على معدتك وسهلة المضغ . و أكثر أنواع اللحوم البيضاء شيوعًا هي اللحوم الخالية من الدهون مثل لحم الدجاج والأسماك.

اللحوم البيضاء تمنع فقدان العظام ، ومن أجل الحفاظ على صحة العظام ، تحتاج إلى ما يكفي من الكالسيوم والبروتين.

الدجاج والديك الرومي غني بالبروتين بنسبة عالية جدا  يساعد على منع فقدان العظام و المفيدة أيضًا في حالات مثل هشاشة العظام أو التهاب المفاصل.

قد يهمك: فوائد حب الرشاد للعظام و الاعصاب

الدجاج غني أيضًا بالفوسفور بشكل كبير و كميات معتبرة ، مما يساعد في حالات مثل هشاشة العظام أو التهاب المفاصل. الفوسفور معدن مهم لصحة الأسنان، حيث يدعم أسنانك وعظامك بالإضافة إلى تعزيز صحة الكلى والكبد والجهاز العصبي المركزي.

يجب تناول أنواع اللحوم البيضاء المختلفة للبقاء بصحة جيدة والحفاظ على صحة القلب. و بذلك يمكنك تجنب جميع أمراض القلب ، فإذا كان مستوى الأحماض الأمينية مرتفعًا في الجسم ، فقد يتسبب ذلك في الإصابة بأمراض القلب وتناول مصادر الدجاج والبط و اللحوم البحرية يقلل ويتحكم في مستويات الهوموسيستين.

فيتامين ب أو الريبوفلافين في كبد الدجاج يمكن أن يقلل من مشاكل الجلد ، وتشقق الشفاه ، والتهاب اللسان ، وتجديد الجلد الجاف أو التالف. وفيتامين ب 6 أو فيتامينات ب المعقدة تحافظ على الإنزيمات والتفاعلات الأيضية الخلوية وتقوي الأوعية الدموية وتحافظ على مستويات الدم.

يمكن أن يعمل اللحم الأبيض على تحسين التمثيل الغذائي. اللحوم البيضاء الصحية غنية بالبروتين وقليلة الدهون، مقارنة باللحوم الحمراء الأكثر احتواء على الدهون.

اللحوم البيضاء غنية أيضًا بالفيتامينات المختلفة مثل الحديد والزنك و B.

تقلل أنواع اللحوم البيضاء من مخاطر الإصابة بالسكري والسكتة الدماغية وأمراض القلب والسمنة وأنواع معينة من السرطان والأمراض المزمنة.

الدجاج والديك الرومي غنيان بعنصر الأمينوغليكوزيدات التي تساعد على إعادة بناء خلايا الجسم ونموها ، كما أنهما مهمان لتقوية جهاز المناعة وتجديد الشعر.

الأسماك غنية بالأوميجا 3. لأن أوميغا 3 لا ينتج في الجسم ، حيث يمكن الحصول على أوميغا 3 من المصادر ، وتقلل أوميغا 3 من الكوليسترول ، وتدعم صحة الأوعية الدموية ، وتدعم الجهاز العصبي في الجسم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى