الصحة

علاج الانتفاخ تحت العين بالاعشاب في المنزل

علاج الانتفاخ تحت العين بالاعشاب في المنزل، قد تنتفخ الجفون بسبب الحساسية أو احتباس السوائل في الجسم، و قد تحدث أيضا بسبب تغيرات اخرى لذلك يجب مراجعة الطبيب لمعرفة الأسباب و العلاجات المناسبة، و يمكن علاج انتفاخ تحت العين بالاعشاب وعناصر طبيعية متواجدة في كل بيت، تستطيع من خلالها التخلص من هذا التورم.

لكن يبقى من المهم جدا استشارة الطبيب في مثل هذه الحالات.

1. البطاطس و الخيار الغير المطبوخ لعلاج انتفاخ تحت العين

البطاطس ممتازة لعلاج الجفون المنتفخة و كذلك الخيار واستخدامهما طازجة دون طهي هو علاج طبيعي فعال و معروف لمكافحة الانتفاخ تحت العين،و هذا راجع للخصائص المضادة للانتفاخ المتواجدة في كل من الخيار و البطاطس.

طريقة التطبيق كالآتي:

قطع شرائح من الخيار او البطاطس و وضع شريحة فوق كل من العين اليسرى و واحدة فوق اليسرى، و انتظار ربع ساعة للحصول على نتائج جيدة في وقت قصير. 

 2. الحليب يخفف من الانتفاخ 

و هوعلاج طبيعي آخر لانتفاخ تحت العين وهو الحليب البارد لاحتوائه على خصائص مهدئة و ممتازة في الحد من هذا الاضطراب والشعور بالنفخ تحت العين. 

و الطريقة كالآتي: يجب أن وضع قطنه في الحليب البارد، من الأفضل استخدام الحليب الخالي من الدسم، ثم وضعها  على كل عين واتركها لمدة 15 دقيقة وتغسل بالماء الدافئ.

3. الماء المثلج لعلاج العيون المنتفخة 

و التي تعتبر أكثر فعالية خاصة عند استخدام  المنتجات الباردة، ويكمن السبب في أن الماء البارد يساعد بشكل كبير في تحسين الوجه و حمايته من هذه الانتفاخات.

 و الطريقة سهلة، ما عليك فقط هو وضع مكعبات الثلج في الماء وغسل الوجه عدة مرات و يجب ان يكون الماء مثل الجليد قدر الإمكان، القيام بتنفيذ هذا العلاج الطبيعي لمدة 10 دقائق تقريبًا عدة مرات في اليوم، يكون مفيدًا للغاية. 

شاهدي ايضًا : 

علاج الكيس الدهني في العين بالأعشاب

4. الشاي الأخضر والبابونج للحد من التهاب الجفون

 استخدم أكياس الشاي فهو واحد من العلاجات الطبيعية الرائعة لمحاربة الجفون المنتفخة و هو الأكثر شعبية والنتيجة سوف تكون ممتازة خاصة الشاي الأخضر والبابونج بفضل خصائصهم العديدة. 

و الطريقة سهلة يمكنك عند صنع الشاي، وضع الأكياس في الثلاجة، وتركها حتى تبرد جيدًا ثم تضعها في النهاية على جفونك. والطريقة الأخرى هي أنك بعد صنع الشاي، تتركه يبرد ثم تقوم بترطيب قطعة القطن بالشاي ووضعه على المنطقة المصابة.  

5. زيت الخروع

و هو من أكثر العلاجات الطبيعية التي يوصي بها الخبراء لمكافحة الجفون المتضخمة أو انتفاخ تحت العين، لأنه ببساطة ممتاز لمحاربة التهاب المنطقة وتحسين الدورة الدموية.

 لتكون الطريقة فعالة، ضع بضع قطرات من زيت الخروع على الجفون و قم بالتدليك بلطف ، بحركات دائرية، في جميع أنحاء محيط العينين. 

6. بذور الشمر

 استخدام  بذور الشمر تساعد على إزالة السوائل المحتبسة لتسريع شفاء الجفون المتورمة و يمكن أيضا استخدامه مباشرة على المنطقة المصابة للاستفادة من تأثيره المهدئ للالتهابات.

الطريقة كالتالي: اضف بذور الشمر في كوب من الماء المغلي، و قم بتغطية المشروب واتركه حتى يبرد جيدا، ثم اغمس قطعة من القطن فيه و ضعها على الجفن المتورم، اتركه لمدة 10 دقائق ثم أزله، يتم استخدام الطريقة مرتين أو ثلاث مرات في اليوم.

7. زيت جوز الهند 

زيت جوز الهند مثله مثل زيت شجرة الشاي و هو مرطب ومضاد للميكروبات والبكتيريا. 

له خصائص في تهدئة الاحمرار والحكة، و ذلك عن طريق خلط زيت شجرة الشاي مع زيت جوز الهند، ثم تأخذ المزيج باستخدام طرف إصبعك و تفرك الجفن المتورم. ثم قم بالتدليك بلطف حتى تمتص الزيت جيدًا ودعه يعمل دون ان تغسله.

 كرر هذا العلاج مرتين في اليوم.

8. الشاي الأسود

 يحوي الشاي الأسود على المكونات الفعالة المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات، ويعتبر أحد أفضل الحلول الطبيعية للتخفيف من انتفاخ تحت العين و التهاب الجفن. 

يعمل على تحسين الدورة الدموية في المنطقة المصابة وتهدئة الاحتراق والاحمرار. 

و تطبيقه سهل: عليك وضع ملعقة من الشاي الأسود في كوب من الماء المغلي ثم قم بتغطية المشروب.

 اتركه جانباً لمدة 10 دقائق ثم قم بتصفيته جيدا، و عليك اخذ السائل إلى الثلاجة وتركه يبرد حتى يتم تجميده. ثم ضع قطعة من القطن في المشروب البارد و طبقها على الجفن المصاب. اتركه لمدة 10 دقائق ثم أزله، و كرر استخدامه مرتين في اليوم، حتى يعمل على تخفيف الالتهاب.

كيف اتجنب انتفاخ تحت العين

علاج انتفاخ تحت العينين بالأعشاب

النوم لمدة 8 ساعات في اليوم.

الحرص على  تناول الأطعمة الغنية بفيتامين A و E و K. يجب أخذ استراحة عند مقابلة الشاشة عدة ساعات. 

قم بأداء تمارين العين، و ذلك بتحريك العين من أعلى إلى أسفل ومن اليمين إلى اليسار.

 المحافظة على برودة الوجه والعينين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى