فوائد

فوائد زيت الزيتون للأطفال

يستخدم زيت الزيتون للأطفال منذ القدم، لاحتوائه على عناصر مفيدة و مكونات غنية، يستعمل في الطبخ و الاستعمال الخارجي أيضا، نتعرف اليوم على أهم الفوائد الصحية لزيت الزيتون.

فوائد زيت زيتون للأطفال

تتعدد الفوائد و هي كالتالي:

يساهم في تطور الدماغ:

يتكون زيت الزيتون أساسا من الدهون الأحادية الغير مشبعة، و التي لها القدرة على  تقوية خلايا الدماغ، و تنمية الذكاء عند الأطفال و المساهمة في تعزيز القدرة على التعلم و الاستيعاب، و كذلك علاج النسيان وتقوية الذاكرة خاصة أنهم في مرحلة التطور. 

تعزيز الجهاز الهضمي:

يعالج زيت الزيتون الإمساك عند الطفل، لأنه يعتبر ملين طبيعي و يساهم في عملية الهضم وحركة الأمعاء، ما عليك سوى وضع ملعقة منه على وجبة الطعام، أو تدليك البطن.

يرطب الجلد:

يستخدم زيت الزيتون منذ الولادة في ترطيب جلد الطفل، لاحتوائه على خصائص و تركيبات كيميائية طبيعية تجعل منه أفضل مرطب، كما انه سريع الإمتصاص، و ينظف حتى الأماكن الصغيرة مثل الأذنين والسرة.

علاج الكحة و السعال:

حمض الأوليك من المكونات الرئيسية لزيت الزيتون، التي تعطيه قدرة كبيرة على التغلغل و التعمق في خلايا الجسم، يمكن شرب ملعقة من زيت الزيتون قبل النوم و تدليك منطقة الصدر للتخلص من الكحة و السعال، و يمكن خلطه مع العسل لنتائج أفضل.

علاج قشرة الرأس:

مشكلة قشور الرأس تصيب معظم الأطفال عند الولادة، تطبيق زيت الزيتون على جلدة الرأس كفيلة بعلاجه و التخلص منه.

معزز لصحة الشعر و الجلد:

يحتوي زيت الزيتون على مواد وعناصر مغذية للجلد و الشعر مثل فيتامين E و فيتامين A، و فيتامين D و مضادات الأكسدة التي تعالج فروة الرأس عند الطفل.

علاج السمنة و التخلص من زيادة الوزن:

لأنه يحتوي على الدهون الصحية، فهو بديل صحي للزيوت الغير الصحية، و بالتالي الوقاية من السمنة.

قد يهمك أيضا:

فوائد الكوسا للرضع

فوائد التين الشوكي للقولون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى