الصحة

كيف انحف في اسبوع 10 كيلو جرامات

كيف انحف في اسبوع 10 كيلو جرامات سؤال يتردد في أذهان الكثير خاصة الأشخاص الذين يرغبون في التخلص من الوزن الزائد بسرعة، لذلك سوف نجيب على السؤال في مقالنا اليوم، تابع معنا عزيزي القارئ.

كيف انحف في اسبوع 10 كيلو جرامات

يعدّ اكتساب الوزن أمرا سهلا، لكن فقدانه يبدو للكثير امرا محيرا، و كل ما يخطر في أذهانهم هو الانظمة الغذائية الصارمة، لكن الامر ليس كذلك، فكل ما عليك فعله لتفقد الكيلوغرامات التي اكتسبتها هو تغيير بعض العادات الصحية السيئة و الاعتماد على نظام غذائي صحي ومشبع في ذات الوقت، ومن التغييرات التي يجب أن تتقيد بها هي: 

1. ابعدي الأغذية المليئة بالسعرات الحرارية

كل ما كانت أطعمتك المفضلة بعيدة عن نظرك سهل عليك التخلي عنها، فبدلا من وضعها في الثلاجة او المطبخ عليكي عدم شرائك بتاتا، اما اذا تحتم عنك اقتنائها فعليك شراء كميات قليلة جدا بدل شراء كميات ضخمة فيصعب عليك التحكم في نفسك.

اقرا ايضا:

09 تمارين لشد الترهلات خطوة بخطوة

5 تمارين منزلية لحرق دهون البطن خلال شهر بالصور

2. ابتعدي عن الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات

وذلك عن طريق عدم شراء الأطعمة المليئة بالكربوهيدرات، مثل: المعكرونة والخبز والبطاطا والارز الابيض والكعك والحلويات والمشروبات الغازية والعصائر.

الكربوهيدرات

3. حافظي على تنوع الطبق

لا تتناولي نوعا واحدا من الطعام، بل حاولي تنويع الطبق، مثلا: السلطة و الخضار مع قليل من الأرز الأسمر و كمية من البروتين الصحي كقطعة من اللحم او السمك او البيض.

لكن لا تحاولي تنويع الطعام كثيرا فهذا سيجعلك تأكلين اكثر.

4. تناولي القليل من الأكل من دون حرمان

حاولي ان تاكلي القليل من كل شيئ بدل أن تحرمي نفسك من الاكل المفضل ثم الرجوع اليه بلهفة، لذلك سر إنقاص الوزن هو عدم الحرمان مع عدم الإفراط.

5. تجنّبي الاشهارات”الصحية”

كيف انحف في اسبوع 10 كيلو جرامات …عند اعتمادك على نظام غذائي صحي فمن من الاحسن عدم اقتناء منتجات ذات التغليف الجذاب و التي تشير الى خلو المنتج من السعرات او انه يحتوي على عناصر “الصحية”، التي تساعد على حرق الدهون وتقي من السمنة والأمراض القلبية فهذا سيجعلك تأكلين المزيد ظنا منك انك  تساعد جسمك على الحرق و لكن الحقيقة هو انك تاكل المزيد من الطعام دون شعور.

6. التركيز على الطعام أثناء الأكل 

الأكل أمر ضروري في حياتنا ولا غنى عنه.. لذلك عند تناول الطعام يجب التركيز على ما نتناوله من مقدار و لا تشتت تركيزنا في مشاهدة التلفاز أو الهاتف حتى لا نأكل المزيد والمزيد دون شعور، كذلك التريث و أثناء تناول الوجبات يعطي اشارة للمخ بالشبع، لذلك لا تأكلي بسرعة.

7. المشروبات و السوائل

صحيح أن السوائل مهمة جدا و تساعد في التخفيف من الوزن، لكن المشروبات الغنية بالسكر هي فخ حقيقي يمكن أن يقع فيه الشخص، كذلك عصير الفواكه الطبيعي و الحليب مع انها غنية بالفيتامينات و العناصر المغذية و يسمح بتناولها إلا أنها تعتبر أيضا مشروبات غنية بالسعرات الحرارية و الإكثار منها يسبب السمنة، لذلك اتخذ قاعدة لا إفراط ولا تفريط.

8. تنظيم تناول الطعام

يساعد تناول الوجبات بانتظام، على تجنب الإفراط في استهلاك الطعام، لذلك ضعي نظاما معينا سواء بثلاث وجبات في اليوم، أو بإضافة وجبات خفيفة.

9. حرق السعرات الحرارية بنشاطات بسيطة

لا تستهن بالأنشطة الصغيرة مثل: صعود الدرج و المشي و هي انشطة يومية لانها تساعد كثيرا في حرق الكيلوغرامات الزائدة. 

10.البروتين والدهون الصحية 

البروتينات والدهون الصحية  من أهم مصادر الطاقة التي تشعرك بالشبع لفترة طويلة،لذلك احرصي دائما على تواجدها ضمن وجبات الطعام.

نرجو ان نكون قد اجبنا على سؤال: كيف انحف في اسبوع 10 كيلوغرامات، و لكن نصيحة عليكي استشارة الطبيب المختص قبل البدء في الريجيم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى