الصحة

ما هو افضل مشروب للتخسيس عن تجربة

تريد انقاص وزنك، و دائما ما تبحث عن ما هو افضل مشروب للتخسيس ، سنجيبك في المقال التالي عن الموضوع، و عن تجربة شخصية, تابع معنا عزيزي القارئ. 

اقرا ايضا: فوائد التلبينة للتخسيس

ما هو افضل مشروب للتخسيس على الريق

بالنسبة لجميع الخبراء فإن أفضل مشروب للتخسيس قبل النوم او على الريق صباحا، هو الماء لأنه الافضل فعليا و ذلك لعدة مزايا و فوائد.

فبالاضافة على انه لا يحتوي على سعرات حرارية ويمكن أن يبقيك رطبًا. فهو يساعد جسمك في التخلص من الوزن الزائد بدون ان يؤثر سلبا عليه.

في حين أنه لا يوجد مشروب للتخسيس في يومين و سحري لفقدان الوزن، إلا أن بعض المشروبات تجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول ، مما قد يمنعك من تناول المزيد من السعرات الحرارية طوال اليوم.

كما تعزز بعض المشروبات عملية التمثيل الغذائي حتى تتمكن من حرق السعرات الحرارية بشكل أكثر كفاءة.

إليك بعض أفضل المشروبات للتخسيس إذا كنت تحاول إنقاص الوزن:

  • الماء

الماء هو أحد أفضل خياراتك لفقدان الوزن, فهو أفضل مشروب للتخسيس على الريق و حرق الدهون، ليس فقط لأنه خال من السعرات الحرارية ، لكنه يشعرك ايضا بالشبع حتى لا تفرط في تناول الطعام.

وجدت دراسة عام 2019 أن زيادة كمية المياه كانت مرتبطة بمتوسط 5.15% خسارة في وزن الجسم، لذلك ، و على سبيل المثال ، إذا كنت تزن 150 رطلاً ، فإن ذلك يعادل خسارة حوالي 7.7 جنيه

لذا ، إذا كنت تزن 150 رطلاً ، يجب أن تشرب 75 أونصة على الأقل من الماء كل يوم ، أو حوالي 2.2 لتر.

عموما يؤكد خبراء التغذية و الصحة بان يشرب الإنسان حوالي 8 اكواب من الماء خلال اليوم حتى يبقي جسمه رطبا و في نفس الوقت يتخلص من الاملاح الزائدة في الجسم.

احتباس الاملاح في جسمك يؤثر بشكل كبير عليه, فهو يسبب الانتفاخ و قد تلاحظ بمجرد ان تبدا في شرب كميات لابأس بها من المياه, ستلاحظ ان جسمك قد تخلص من بعض الكيلوغرامات.

يمكنك اضافة الليمون الى الماء فهو ايضا يعتبر من المشروبات الغنية بمضادات الاكسدة.

لافضل نتيجة اشرب كوبين من المياه الفاترة مضاف اليه القليل من شرائح الليمون او بعض الاعشاب المساعدة في طرد السموم من الجسم و التي تسمى بمشروبات الديتوكس.

يمكنك الاطلاع على المقال التالي: تنظيف الجسم من السموم بالاعشاب و الماء

مشروبات ساخنة للتخسيس وحرق الدهون

المشروبات الساخنة تساعد على حرق الدهون لانها تساهم في عملية الأيض, بالإضافة إلى محتواها الغني بمضادات الأكسدة و التي تعمل بشكل كبير في حرق الدهون و تنظيف الجسم من السموم .

ما هو افضل مشروب للتخسيس, بالاضافة الى المياه فان هذه المشروبات تعد مشروبات للتخسيس السريع للبطن والأرداف و الجسم عموما, لكن مع برنامج ريجيم للتخسيس, و هي كالتالي:

1. مشروب الشاي الأخضر

الشاي الأخضر هو مصدر كبير لمضادات الأكسدة. فهو يحتوي على الكافيين و هو مركب  يعزز التمثيل الغذائي.

يساعد في حرق الدهون وزيادة عدد السعرات الحرارية التي تحرقها عند الراحة، لذلك فهو يعتبر أيضا أفضل مشروب للتخسيس.

تقول دراسة صغيرة اجريت عام 2005 عن الاطعمة التي تساعد في زيادة الوزن والسمنة بشكل معتدل. أن استهلاك خليط الشاي الأخضر مع 150 ملليغرام من الكافيين لمدة ثلاثة أشهر يرتبط بمزيد من فقدان الوزن وفقدان الدهون.

فضلا عن انخفاض ملحوظ في محيط الخصر ، بالمقارنة مع أولئك الذين شربوا الادوية الوهمية التي تساعد في التخسيس.

2. مشروب الشاي الأسود

الشاي الأسود بديل رائع للقهوة إذا كنت حساسًا للكافيين, وهو يشبه في تركيبته الشاي الأخضر.

ثم ان الشاي الأسود مليء بمضادات الأكسدة ، وخاصة البوليفينول ، والتي تقلل من خطر السمنة.

تقول دراسة اجريت عام 2018 أن البوليفينول في الشاي يقلل من مقدار امتصاص جسمك للدهون والسكريات ، وبالتالي يقلل من تناول السعرات الحرارية ودعم فقدان الوزن.

بالإضافة إلى ذلك ، وجدت دراسة صغيرة لعام 2014 أن شرب 3 أكواب من الشاي الأسود يوميًا لمدة ثلاثة أشهر، ساعد المشاركين في التقليل من خطر زيادة الوزن وخفض محيط الخصر بحوالي 2 سم، مقارنة بمجموعة الدواء الوهمي التي استهلكت مشروبًا بنفس النكهة و محتوى الكافيين ، ولكن بدون البوليفينول.

بالنسبة للاجابة عن سؤال ما هو افضل مشروب للتخسيس فقد حاولت فعلا تضمين التجربة الشخصية, و إذا كنت تحاول إنقاص الوزن ، فعليك تجنب المشروبات السكرية عالية السعرات الحرارية مثل الصودا وعصير الفاكهة، و تذكر أن ما تشربه يمكن أن يؤثر على الوزن تماما مثل تأثير الطعام.

مقالات ذات صلة:

ماهو سبب عدم نزول الوزن بسرعة

هل التقليل من الاكل ينقص الوزن؟

ريجيم لتنزيل الوزن 5 كيلو في خمسة أيام

ريجيم الخس لانقاص الوزن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى