منوعات

اعلان تشارلز الثالث ملك بريطانيا الجديد

أعلن اليوم السبت العاشر من سبتمبر 2022، تشارلز الثالث ملكا من على شرفة قصر سانت جيمس في مراسم رسمية بعد مرور يومين على وفاة والدته إليزابيث الثانية.

و لأول مرة منذ سبعين عاما، أطلق النشيد الوطني البريطاني بصيغة «جود سايف ذي كينج»(فليحفظ الرب الملك) في كاتدرائية سانت بول في ختام المراسم الدينية تكريما للراحلة إليزابيث الثانية.

اعلان تشارلز الثالث ملك بريطانيا الجديد
اعلان تشارلز الثالث ملك بريطانيا الجديد

 هذا النشيد حل مكان النشيد السابق «جود سايف ذي كوين» (فليحفظ الرب الملكة) الذي كان معتمدا مدة جلوس الملكة الراحلة على العرش منذ 1952.

و توجه تشارلز الثالث من قصر باكنجهام للمرة الأولى إلى مواطنيه بصفته الملك الجديد لبريطانيا في كلمة مسجلة، و بدا عليه التأثر الشديد بوالدته، التي توفيت عن عمر ناهز 96 عاما، بعد حكم دام سبعين عاما وسبعة أشهر.

وصف تشارلز الثالث، والدته بأنها مصدر إلهام و مثال بالنسبة له و لعائلته.

كما وعد البريطانيين انه سيكون في خدمتهم طوال مسيرته كملك للبلاد، كما كانت والدته التي افنت عمرها في خدمة الشعب، منذ أن قطعت العهد وهي في سن 21 سنة.

 و بلهجة واثقة قال «على غرار الملكة التي قامت بذلك بتفان راسخ، أتعهد أنا أيضا رسميا الآن طوال الوقت الذي يمنحني إياه الرب، الدفاع عن المبادئ الدستورية التي هي في صلب أمتنا».

اجتمع صباح اليوم «مجلس الجلوس على العرش»، وهو متكون من الوجهاء من العائلة الملكية وشخصيات سياسية ودينية، وذلك لإعلان تشارلز ملكا بصفة رسمية. 

ويذكر أن الملك الجديد تشارلز، في انتظاره تحديات كبيرة، خاصة ان البلاد تمر بمرحلة صعبة جدا تعرف أزمة اقتصادية سيئة منذ أربعين سنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى