فوائد

هل زيت الزيتون يزيد الوزن

هل زيت الزيتون يزيد الوزن؟ تابع المقال لمعرفة فوائد زيت الزيتون و تأثيره على الصحة و النظام الغذائي، و هل فعلا يزيد من الوزن ام انه مفيد للريجيم و التخسيس.

زيت الزيتون هو من أكثر الأطعمة الصحية في العالم،  إذا كنت تريد البدء في برنامج صحي جديد ، فأنت بالتأكيد يجب أن  تدرج زيت الزيتون إلى نظامك، فهو من الأساسيات التي يعتمد عليها سكان  البحر الأبيض المتوسط في غذائهم، الذين يمتلكون أعرق الثقافات في العالم.

ما هي الفوائد الصحية لزيت الزيتون؟

السبب الذي يجعل زيت الزيتون في قائمة الأطعمة الصحية الخاصة بك هو توفره على اثنين من العناصر الغذائية التي تقوم بتعزيز الصحة الرئيسية، هذان المكونان هما الدهون الأحادية الغير مشبعة واسترات التيروسول .

أولاً: الدهون الأحادية غير المشبعة تعمل على تعزيز مستويات الكوليسترول في الدم ، مما يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب وتحسين مستويات الجلوكوز في الدم مما يساعد في علاج مرض السكري.

ثانيا: تساعد المغذيات الأخرى واسترات التيروسول على حماية الجسم من الأمراض والالتهابات و تخفيف الألم ودعم الأعضاء الحيوية وتحصين جهاز المناعة الخاص بك.

هل زيت الزيتون يزيد الوزن؟

على الرغم من أن زيت الزيتون هو واحد من أكثر الأطعمة الصحية، و الدهون النقية و لكن تحتاج إلى توخي الحذر من المقدار الذي تستهلكه في اليوم.

 تحتوي ملعقة كبيرة من الزيت على حوالي 120 سعرة حرارية ، لذا فإن إضافة الكثير من الملاعق إلى وجباتك يمكن أن يزيد كمية السعرات الحرارية في طعامك ووجباتك، هذا طبعا يؤدي إلى زيادة الوزن.

ما هو مقدار زيت الزيتون اليومي؟

لإضافة الفوائد الصحية الموجودة في زيت الزيتون إلى  الطعام الخاص بك دون تجاوز الحد:

أنصحك بوضع ملعقة كبيرة على سلطة، أو يمكنك رش بعض القطرات على اللحوم قبل الطهي لإضافة نكهة و فائدة لصحتك.

إضافة ملعقة كبيرة إلى الشربة أو الحساء أو أي طبق ساخن آخر سوف تعطيك المواد الغذائية الصحية الموجودة في الزيت دون تغيير طعمه أو كمية السعرات الحرارية الموجودة في الطبق الخاص بك أكثر من اللازم .

زيت الزيتون والرجيم

زيت الزيتون و الريجيم

عليك فقط أن تنظر إلى الإحصائيات و الدراسات لتتمكن من رؤية الفوائد الصحية لزيت الزيتون .

إذا كنت ترغب في تناول الأطعمة الصحية كجزء من خطة الأكل الجديدة ، فتأكد من أن هذا الزيت هو أحد الأطعمة في نظامك الغذائي الجديد.

 ضع في اعتبارك أنه لا يمكنك جعل الأطعمة الغير صحية أكثر صحة فقط بمجرد إضافة زيت الزيتون إليها.

النظام الغذائي المتوازن بحاجة إلى مكونات صحية قليلة السعرات الحرارية، و تناول الكمية المناسبة من الأطعمة في كل وجبة مثل : الحبوب الكاملة والفواكه والخضروات والبروتين والدهون والسكر .

اقرا ايضا:

الفوائد الصحية لزيت الزيتون و التين المجفف

هل زيت الزيتون مفيد للأطفال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى