وصفات طبخ

أفكار عشاء سريع لذيذ بالصور: افكار للعائلة وللضيوف

أفكار عشاء سريع وسهل، اكلات للعشاء لذيذة للعائلة وللضيوف بالصور، وجبات ووصفات للعشاء صحية وخفيفة.

كراب مالح: وجبة عشاء في 10 دقائق

أفكار عشاء
أفكار عشاء: وجبة عشاء في 10 دقائق

مكونات :

عجينة : كاس فرينة + كاس و ربع حليب+ بيضة+ ملح فلفل اسود + زيت.
حشوة : بطاطا، ثوم، صدر دجاج مقطع مكعبات، كرام فراش، و جبن طري.

طريقة تحضير

أولا العجينة نخلط المكونات و نحركهم جيدا بخلاط اليدوي ثم نترككها 10 دقائق ترتاح و نطهوها على مقلاة خاصة بالكراب حيث نضع قليل من زبدة ثم نسكب كمية من عجينة و نوزعها على كل مقلاة نتركها تطهو الى ان تحمر قليلا و نقلبها على وجه آخر نتركها تنضج كذلك ثم ننزعها من على نار.
اما حشوة:

نبدا أولا نسلق البطاطا حبتين او ثلاث حسب عدد أفراد العائلة ثم نهرسها جيدا مع إضافة الصلصة المكونة من ثوم مهروس و فلفل احمر بابريكا و ملعقة طماطم معلبات و توابل فلفل اسود و ملح و نخلط الكل جيدا.

ثم نبدا بتحضير الدجاج بالصوص البيضاء نقطع قليل من بصل نتركه يتحمص مع زيت و توابل المذكورة ثم توضع قطع الدجاج ثم نتركها تطهي لدقايق ثم نضيف كريمة فراش و ملعقتين من جبن الطري و نغلق عليها نار.

ثم ناتي الى عملية الحشوة نضع ورقة الكراب فيها قليل من بطاطا المهروسة و فوقها القليل من دجاج بالصلصة و نغلها على شكل مربع و نضعخا في سينية الفرن و نكرر العملية حتى نملأ الصينية ثم نضع فوقها جبن مبشور و نضعها في فرن حتى تتحمر.

قراتان الخضار: أفكار عشاء صحي سريع

أفكار عشاء
أفكار عشاء صحي سريع

مكونات:

  • حبتين بطاطا
  • حبتين كورجات
  • نصف شجرة قرنبيط
  • اربع حبات طماطم
  • فلفل اخضر
  • حبة بصلة صغيرة
  • بيضة كرام فراش و جبن طري و جبن مبشور
  • توابل: فلفل اسود ملح توابل الدجاج

طريقة تحضير:

أولا نحضر صلصة الطماطم نقطع البصلة قطع صغيرة و نضعها تتحمص مع توابل مذحورة في ملعتين من زيت زيتون و ثم نضيف الطماطم المسكرفشة و و نضيف فلفل مقطع نتركها حتا تطبح جيدا.

ثم نقطع الخضر الى مربعات صغيرة و نقليها في زيت النباتية كل على حدى ثم نضعهم في سينية الفرن و نسكب الصلصة فوقهم و نضعها في الفرن حتا تتشرب كل الخضار الصلصة.

و في اخير نخلط حبة البيض و اربع معالق من كريمة البيضاء و ملعقتين من جبنة الطرية و كذالك قليل من ملح و فلفل اسود و نسكبها فوق الخليط ثم نضع فوقها الجبن المبشور لكي تتحمر ثم نضعها في فرن على درجة 180 درجة مئوية لمدة 15 دقيقة حتا يصبح لونها ذهبي و يذوب كامل الجبن و بصحة و راحة.

أفكار عشاء سريع وصحي

اكلات للعشاء لذيذة

أفكار عشاء للضيوف بالصور

قد يهمك ايضا:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى